وزير الصحة يدعو لتسهيل انسيابية عملية التلقيح ، بتذليل الصعاب

أحد, 2021-08-01 12:07

نواكشوط (صحيفة العلاقات الإلكترونية) دعا وزير الصحة الموريتاني سيدي ولد الزحاف اليوم السبت، إلى تذليل الصعاب التي تحد من ولوج المواطنين إلى مراكز التلقيح.

جاءت دعوة ولد الزحاف خلال زيارة أداها لمركز تلقيح قرب الملعب الأولمبي، افتتحته الإدارة الجهوية للصحة في ولاية نواكشوط الغربية.

واطلع الوزير خلال زيارته على سير عملية التطعيم في المركز، داعيا العاملين فيه إلى الحرص على احترام الإجراءات الاحترازية المتبعة ضد فيروس كورونا.

وتلقى أكثر من 195 ألف شخص الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، فيما وصل عدد المستفيدين من الجرعة الثانية إلى 18 ألف شخص.

وتسعى وزارة الصحة وفق خطتها إلى تطعيم لما فوق ستين في المائة، وعبأت لذلك 500 ألف جرعة من اللقاح، لكن العملية التي أطلقتها ابريل الماضي وصلت لحد الآن إلى ثمانية في المائة.

كما أدى ولد الزحاف زيارة لمستشفى محمد بن زايد الميداني الذي دشنه الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني بداية الأسبوع الجاري.

وقالت الوزارة على صفحتها في “الفيسبوك”، إن الوزير حدد 12 ملاحظة خلال اجتماعه بالطاقم الطبي للمستشفى الميداني تصب كلها “في إطار تحسين الاستقبال والتكفل بالمرضى ويتوجب العمل على تحسينها ومعالجتها”.

وتأتي زيارة ولد الزحاف في وقت تعيش موريتانيا موجة ثالثة من جائحة كورونا ارتفعت فيها الإصابات والوفيات في هذا الأسبوع، إذ وصل فيها معدل الحالات النشطة إلى 11 في المائة، والوفيات إلى 2 في المائة.