وزير الخارجية المغربي يصف العلاقات الموريتانية-المغربية ب "الصلبة والقوية"

اثنين, 2021-05-24 21:23

وصف وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطه العلاقات المغربية الموريتانية بأنها "علاقات صلبة وقوية"، مشيرا أنها "لم تصل أبدا خلال السنوات الأخيرة للمستوى الإيجابي الذي هي عليه اليوم".

وقال بوريطة في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد إن زيارة ولد الشيخ أحمد للرباط اليوم "تندرج في إطار تطور جد إيجابي تعرفه العلاقات المغربية – الموريتانية منذ وصول فخامة الرئيس إلى الرئاسة، تواصل منتظم بين جلالة الملك وفخامة الرئيس حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية، والطموح مشترك بين جلالة الملك وفخامة الرئيس للدفع بهذه العلاقة إلى أبعد مستوى، وهي علاقة لها جوانب تاريخية وإنسانية قوية، وهي كذلك علاقة جوار بين بلدين شقيقين".

من جانبه، قال وزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد إن موريتانيا والمغرب تطمحان لتعزيز علاقاتهما الاقتصادية، لتصل إلى مستوى علاقاتهما السياسية المتميزة.

وأضاف ولد الشيخ أحمد إن العلاقات بين البلدين عرفت قفزة إلى الأمام خلال السنوات الأخيرة، مؤكدا وجود "الإرادة المشتركة لتطوير الاقتصاد والاستثمار بين البلدين وخلق فرص عمل، خصوصا وأن الجانب الاقتصادي لم يصل إلى المستوى المطلوب".

إلى ذلك، وصل وزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد صباح اليوم، العاصمة المغربية الرباط في إطار زيارة خاصة للمغرب.