نواذيبو الوالي يتفقد نقاط بيع المواد الأساسية المدعومة

اثنين, 2021-04-19 14:02

في إطار العملية الرمضانية التي اطلقتها الحكومة الموريتانية على عموم التراب الوطني، والتي تهدف إلى دعم المواد الغذائية الأساسية طيلة الشهر الكريم، أدى والي داخلت انواذيبو السيد يحي ولد الشيخ محمد فال، صباح اليوم الإثنين زيارة تفقد واطلاع لنقاط بيع المواد الأساسية المدعومة من طرف الدولة طيلة شهر رمضان المبارك.

وشملت الزيارة نقطة البيع الموجودة في مخازن مفوضية الأمن الغذائي بحي سوكوجيم ونقطة البيع الموجودة في حي مدريد، حيث اطلع الوالي على سير العملية والظروف التي تجري فيها.

وحث الوالي على التقيد بالاجراءات التي تضمن سير هذه العملية وفق الخطة المرسومة لها من طرف السلطات العليا في البلد وهو توفير المواد الغذائية الأساسية للفئات الأكثر احتياجا، مشددا على ضرورة مراقبة هذه العملية من جميع الأطراف لضمان وصولها للفئات المستهدفة من هذه العملية.

ودعا الوالي العمال المشرفين على نقاط البيع إلى الالتزام بالوقت المحددة لهذه العملية والابتعاد عن كل ما يمكن أن يؤثر على انسيابيتها طيلة هذا الشهر المبارك.

وبدوره أكد المندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي على مستوى ولاية داخلت انواذيبو السيد أب عمر ولد مولاي أشريف في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن هذه العملية استفادت منها حتي الآن 250 أسرة على مستوى مدينة انواذيبو، مبرزا أهمية هذه العملية التي حرصت الدولة من خلالها على دعم المواد الأساسية خلال شهر رمضان المبارك حتي تتناسب مع القوة الشرائية للشرائح المستهدفة.

وأشار إلى أن التكلفة المالية للحصة المخصصة للأسرة الواحدة ضمن هذه العملية بلغت 17050أوقية قديمة موزعة بين 25 كلغ من الأرز و25 كلغ من السكر وخنشتين من البصل والبطاطس و4 لترات من زيوت الطهي و2 كلغ من مسحوق الحليب و1 كلغ من التمور.

نشير في الأخير إلى أن الكمية المخصصة لهذه العملية على مستوى مدينة نواذيبو تتجاوز187 طنا من الأرز والسكر والزيوت والتمور ومسحوق الحليب، إضافة إلى البطاطس والبصل.