لعيون إنطلاق عملية توفير المواد الغذائية المخفضة خلال شهر رمضان

أربعاء, 2021-04-14 17:47

أشرف والي الحوض الغربي، السيد محمد المختار ولد عبدي، صباح اليوم الأربعاء بمدينة لعيون، على انطلاق عملية رمضان على مستوى الولاية.

وأكد السيد الوالي في كلمة بالمناسبة، أن هذه العملية تدخل في إطار الجهود المبذولة من أجل مساعدة الفئات الهشة والفقيرة، من خلال توفير المواد الأساسية بأسعار مخفضة خلال شهر رمضان المبارك.

وبدوره أكد المندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي، السيد إبراهيم ولد محمد ولد صالح، أن هذه العملية تندرج ضمن السياسة الهادفة إلى مساعدة طبقات المجتمع الهشة خلال شهر رمضان المبارك.

وأضاف أن العملية سيتم فيها عرض مجموعة من المواد الأولية كالأرز والسكر والزيوت والتمور ومسحوق الحليب والبطاطس والبصل، بأسعار مخفضة.

وقد عبر بعض المستفيدين من هذه العملية التي تنظم لأول مرة على مستوى الولاية عن تثمينهم لها، نظرا للدور الذي ستلعبه في توفير المواد الأساسية الأكثر استهلاكا خلال شهر رمضان بأسعار مخفضة.

وتوجهوا بالشكر لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على العناية الكبيرة التي يوليها لمختلف طبقات المجتمع بصفة عامة، والطبقات الهشة بصورة خاصة.

جرى انطلاق العملية بحضور حاكم مقاطعة لعيون، والعمدة المساعدة لبلديتها، والسلطات العسكرية والأمنية بالولاية، وممثلي بعض منظمات المجتمع المدني.

وكان السيد الوالي قد أشرف قبل ذلك على توزيع 600 سلة غذائية على الأسر الأكثر هشاشة على مستوى مقاطعة لعيون مقدمة من طرف "الجمعية الوطنية لمساعدة الأيتام والمعاقين" بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي.