الصحفي والإعلامي البارز ودادي ولد محمد يقوم بعملية واسعة لاستطلاع رأي الموريتانيين حول قضية معبر "الكركرات

اثنين, 2020-11-16 13:10

قام الصحفي والإعلامي البارز والحقوقي الناشط، السيد ودادي ولد محمد بعملية واسعة لاستطلاع رأي الموريتانيين حول قضية معبر "الكركرات"، والجدال القائم بين المملكة المغربية و البوليساريو.
وفي هذا السياق قام ودادي بعمل ربورتاج لطرح الاسئلة والاستفسارات حول القضية ومعرفة آراء الشعب الموريتاني، والموقف من غلق معبر الكركرات والذي يلعب دورا مهما في حرية الحركة والمبادلات الحدودية و أثرها الكبير على كامل منطقة المغرب والساحل.

وقد جاءت نتيجة التقرير الاستبياني بنسبة 90% مع صف المملكة المغربية مؤكدين على هذا كله عبارة عن حملة تضليل مكشوفة تقودها المنصات الإعلامية للجبهة انطلاقا من الجزائر وأنهم تضضرروا كثيرا من هذا الفعل الإرهابي الذي لايريد الخير ولا الاستقرار للمنطقة .
وأنه و على مدى عقود من النزاع ، طالما اعتمدت البوليساريو على ترويج الأكاذيب لجهة إقناع مؤيديها وخداع الرأي العام العالمي، وتعكس بيانات البوليساريو التضليلية حالة اليأس والإفلاس الأخلاقي والسياسي والعسكري لقيادة الكيان غير الشرعي المسمى الجمهورية الصحراوية، وان هذا عصر العولمة وبما أن العالم كله أصبح قرية واحدة، فإن هذا النوع من التضليل والكذب و الخداع واللعب بالمشاعر أصبح واضح للجميع.

وفي نهاية الإستفتاء وجه الشعب الموريتاني رسالة إلى حكومة المملكة المغربية إلى ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحد من هذا النوع من الإرهاب الذي يهدد مستقبل المنطقة