الرئيس الموريتاني يعلق على انقطاع المياه عن العاصمة

جمعة, 2020-09-11 17:55

عبر الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الجمعة، عن أسفه لانقطاع خدمة المياه عن مدينة انواكشوط، منذ أمس بسبب عطل في سد “مننتالي”.

وقال ولد الشيخ الغزواني في تغريدة له إنه يشكر المواطنين على تفهمهم لأسباب الانقطاع الخارجة عن الإرادة،معبرا عن تقديره لكافة الجهات والقطاعات التي واصلت العمل للتغلب على تلك الأعطاب.

وفي تغريدة منفصلة علق ولد الشيخ الغزواني على زيارته للحوض الشرقي وقال إنها كانت للإطلاع على المشاكل و التحديات التي تواجهها ساكنة المنطقة، معبرا عن شكره لسكان وأطر ومنتخبي الولاية على حفاوة الاستقبال و صراحة النقاشات.

وكان وزير البترول والطاقة والمعادن، وزير المياه وكالة، عبد السلام ولد محمد صالح،قد قال اليوم الجمعة، إن مشكلة انقطاع المياه عن العاصمة نواكشوط «في طريقها إلى الحل خلال الساعات المقبلة».

وأكد الوزير في مؤتمر صحفي أن ضخ المياه بكميات معتبرة من محطة «ابني ناجي» التي تبعد 180 كلم عن نواكشوط، وهي المحطة التي تزود العاصمة بالمياه.

وقال الوزير إن الكمية التي بدأ ضخها ستصل إلى 5 آلاف مر مكعب، وهو ما اعتبر الوزير أنه سيمكن الشركة الوطنية للمياه من حل الأزمة مؤقتاً، ولكن الوزير لفت إلى أن المواطن قد يأخذ بعد الوقت لكي يرى المياه في منزله، وخصوصا في بعض المقاطعات.

وقال الوزير إن سبب انطقاع المياه عن نواكشوط يعود إلى اضطرابات في الخط الكهربائي لشبكة «سنتد منتالي» الذي يزود محطة «بني ناجي» بالكهرباء، بسبب الأمطار التي سجلت في المنطقة مؤخراً.